الرئيسية

المخلفات الحربية المتفجرة خطرة على حياتك، عائلتك والمجتمع. في حالة العثور على لغم، ذخيرة غير منفجرة أو أي جسم خطر، لاتقترب! لا تلمس! بلغ فورا!

الألغام والمخلفات الحربية المتفجرة ليست بلعبة. العبث بها قد يؤدي بحياتك إلى الموت أو الإعاقة.

إذا رأيت أي جسم خطر، إبق بعيدا وقم بإبلاغ شخص بالغ عما رأيت أو إتصل بدائرة شؤون الألغام (DMA) على الرقم الآتي: (182)، أو مديرية الدفاع المدني العامة العراقية على الرقم الآتي: (115). 

المخلفات الحربية غير المنفجرة خطرة على حياتكم، وعلى عوائلكم والمجتمع. لا تخسروا حياتكم أو عضوا من جسمكم بسبب التلاعب بالأجسام الخطرة. 

إذا رأيتم أي جسم خطر، بلغوا دائرة شؤون الألغام (DMA) على الرقم الآتي: (182)، أو مديرية الدفاع المدني العامة العراقية على الرقم الآتي: (115).

إذا رأيتم أي جسم خطر، بلغوا دائرة شؤون الألغام
(DMA) على الرقم الآتي: (182)، أو مديرية الدفاع المدني العامة العراقية على الرقم الآتي: (115) وكذلك أعلموا سكان
المنطقة للحفاظ على سلامتهم.

إذا رأيتم مخلفا حربيا غير منفجر أو جسما خطرا، لا تقتربوا! لا تلمسوا! قوموا بإبلاغ دائرة شؤون الألغام (DMA) على الرقم الآتي: (182)، أو مديرية الدفاع المدني العامة العراقية على الرقم الآتي: (115).

المخلفات الحربية خطرة، لا تعبثوا بها وإبقوا بعيدين عنها وإمنعوا أي شخص من العبث بها حفاظا على سلامتكم و سلامته. إذا رأيتم مخلفا حربيا غير منفجر أو جسما خطرا، الرجاء عدم المخاطرة بحياتكم، قوموا بإبلاغ دائرة شؤون الألغام (DMA) على الرقم الآتي: (182)، أو مديرية الدفاع المدني العامة العراقية على الرقم الآتي: (115).

 

حول المجموعة الإستشارية للألغام (MAG)

المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) هي منظمة إنسانية غير ربحية تقوم بالبحث عن، إزالة، وتدمير الألغام الأرضية، القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة من الأماكن المتأثرة بالنزاع.

نحن نعتقد إنه من غير المقبول أن يكون ملايين الناس محاصرين بالخطر والفقر لسنوات بعد إنتهاء الحروب. نحن نهدف إلى مساعدة المجتمعات على مواصلة حياتهم وإستعادة مستقبلهم.

عملت المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) في العراق منذ عام 1992 لجعل الأرض آمنة للسكان المتضررين جراء عقود من الصراعات. خلفت الألغام الأرضية، القنابل العنقودية، والذخائر غير المنفجرة الأخرى، فضلا عن التلوث الجديد الناجم عن الصراع الأخير مع داعش، إرثا قاتلا يمنع المجتمعات من إستخدام أراضيهم والسكان النازحين من العودة إلى ديارهم بأمان.

من خلال تطهير المناطق الملغومة بجهود عاملي إزالة الألغام، المعدات الميكانيكية، والكلاب الكاشفة للألغام، تمكنت المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) من إعادة الأراضي للمجتمعات لإعادة إستخدامها بأمان، مما يمنحهم قدرا أكبر من التأمين الغذائي والهرب من الفقر. تم إستخدام الأراضي التي طهرتها المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) في العراق على مدار العقدين الماضيين لبناء طرق، مدارس، مستشفيات، وقرى جديدة بأكملها، بالإضافة إلى
تمهيد الطرق لآلاف المزارعين للعمل بأمان فيها. 

منذ عام 1989 ، ساعدت المجموعة الإستشارية للألغام (MAG) أكثر من 18 مليون شخص في 68 دولة على إعادة بناء حياتهم وسبل عيشهم بعد الحرب.